فيسبوك يبدأ التحقق من الأخبار العربية لمحاربة التضليل والأخبار المزيفة

فيسبوك يبدأ التحقق من الأخبار العربية لمحاربة التضليل والأخبار المزيفة

فيسبوك يبدأ التحقق من الأخبار العربية لمحاربة التضليل والأخبار المزيفة

أعلن موقع فيسبوك يوم الأربعاء أنه سيبدأ تدقيق الحقائق من طرف ثالث باللغة العربية، بالشراكة مع وكالة الأنباء الفرنسية (AFP).

هذه الشراكة لن تساعد فقط في تمويل عمل التحقق من الوقائع الذي ستقوم به وكالة الأنباء الفرنسية على فيسبوك، بل ستساعدهم في جهودهم لمكافحة الأخبار المزيفة من المنصة أيضا.
سيبدأ برنامج فيسبوك الجديد لتدقيق الحقائق باللغة العربية هذا العام بهدف الحد من انتشار المعلومات المضللة، مع تحسين نوعية الأخبار التي يكتشفها الناس على منصته.
سوف يستعين المدققون بمكاتب الصحافة المحلية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتحقق من المحتوى باللغة العربية على فيسبوك، سوف يتبعون مجموعة قياسية من المعايير عند تحديد صحة القصص.
يتماشى البرنامج مع إطار عمل فيس بوك المكون من ثلاثة أجزاء لتحسين جودة وموثوقية القصص في موجز الأخبار.
وقالت نشوى علي، رئيسة قسم السياسات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فيسبوك:
“نحن ندرك تداعيات الأخبار المزيفة على فيسبوك، ونحن ملتزمون بالقيام بعمل أفضل لمحاربتها”.
“يستخدم أكثر من 181 مليون شخص فيسبوك شهريًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذا فإن هذه مسؤولية نأخذها على محمل الجد، ونحن متحمسون لمواصلة البناء على هذا في كفاحنا ضد التضليل على منصتنا”.
من جهتها قالت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP):
“يسعدنا أن نوسع مشروع تدقيق الحقائق الخاص بنا مع فيسبوك في الشرق الأوسط وما وراءه، التحقق من المعلومات هو في صميم مهمة AFP وخبرتها وهو شيء يستفيد منه عملاؤنا يوميًا في هذا العصر من الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة”.
بدأ فيسبوك برنامج تدقيق الحقائق التابع لجهة خارجية في ديسمبر 2016، وتطور ليشمل 35 شريكًا بما في ذلك AFP
فيسبوك يبدأ التحقق من الأخبار العربية لمحاربة التضليل والأخبار المزيفة فيسبوك يبدأ التحقق من الأخبار العربية لمحاربة التضليل والأخبار المزيفة Reviewed by wonders1 on فبراير 07, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

بقلم

Image Link [http://lh3.googleusercontent.com/-yGN4i69eUeE/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAADO8/QlRzf5IC9dQ/s512-c/photo.jpg] Author Name [أمين] Author Description [يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب . ] Facebook Username [https://www.facebook.com] Twitter Username [https://www.twitter.com] GPlus Username [https://www.google.com] Pinterest Username [https://www.] Instagram Username [https://www.]