افضل برامج تصميم الفيديو

افضل برامج تصميم الفيديو

افضل برامج تصميم الفيديو


برامج تصميم فيديو او برامج تعديل على الفديو كما يسميها الكثيرون مهمة جدا للكثيرين ويعد من اهم برامج الكمبيوتر. لايهم مهما كانت كاميرتك سعرها غالية وقوية لتصوير الفديوهات و مهما كنت بارعا في استخدام الكاميرا فهذا لايعني بانك سوف لن تحتاج برامج تصميم فيديو. تنصيب احد برامج تصميم فيديو يمكنك من اضافة لمسة فنية احترافية رائعة على فديوهاتك.

هناك الكثير من برامج تصميم فيديو التجارية الجيدة ولكن سعرها غالية جدا وهذه الانواع من برامج تصميم فيديو لن يكون في متناول الجميع ؛لذا من الافضل ان نختار احد برامج تصميم فديو المجانية حسب احتياجاتنا .البرامج التجارية يمكن ان يكلفك من 50$-100$  او اكثر حسب مميزات البرامج ولكن هناك برامج تصميم فديو مجانية متوفرة .ما اريد  ان اقول هنا برامج تصميم فيديو المجانية يفي بالغرض للاعمال المنزلية مثل اضافة اصوات على الفديو او اضافة نصوص على الفديو او اضافة تاثيرات والكثير من الاشياء الاخرى.

برامج تصميم فيديو

وهنا في هذا الشرح نستعرض اهم برامج تصميم فيديو المجانية يمكنك ان تختار مايناسبك :

1-Windows Movie Maker

برامج تصميم فيديو
هذا البرنامج سهل لاستخدام فقط قم بعمل سحب واسقاط للفديو او drag and dropويمكنك ان تعدل على الفديوهات بسهولة كبيرة جدا. كل الادوات الموجودة واضحة جدا ولايحتوي على اية تعقيدات. هذا البرنامج يدعم كثير من الصيغ المعروفة.يمكنك اضافةاصوات,نصوص,تاثيرات للفديو بسهولة كبيرة وحفظ النتيجة كملف فديو.ويمكنك رفع الفديو الى كثير من المواقع مباشرة مثليوتيوب,فيسبوك والكثير من المواقع الاخرى.

تحميل برنامج Windows Movie Maker
http://www.techradar.com/downloads/windows-movie-maker 

2- LightWorks 

برامج تصميم فيديو
 برنامج قوي لتعديل على الفديوهات لديه القدرة الكاملة  لعمل فديوهات احترافية .هذا البرنامج استخدمت لصناعة عدة افلام مثلBatman و Mission Impossible .هذا البرنامج يعتبر من اهم برامج تصميم فيديوالمجانية.




تحميل برنامجLightWorks 
http://www.lwks.com/index.php?option=com_lwks&view=download&Itemid=206

3-Avidemux

برامج تصميم فيديو
 يعتبر من برامج تصميم فيديو الصغيرة ولكن لديها قابلية الكاملة لتصميم الفديوهات كما تريدها .يمكنك قطع الفديوهات اضافة اصوات ,اضافة فلاتر,اضافة تاثيرات كما يناسب عملك.هناك الكثير من الادوات الذي يساعدك لعمل فديوهات كما تتخيلها.برامج تصميم فيديو Avidemux يعتبر من البرامج السهلة والخفيفة ايضا .هذا البرنامج متخصص للتعديل على الفديوهات بشكل سريع ولايمكن عمل فديوهات احترافية مع هذا البرنامج.مع هذا البرنامج يمكنك ان تعمل على فديو واحد فقط لان لايمكن تحميل اكثر من فديو على البرنامج في نفس الوقت.مميزات هذا البرنامج هي يمكنك ان تقوم باضافة نصوص وشعارات على الفديو.

تحميل برنامج Avidemux
http://www.techradar.com/downloads/avidemux

4-Machete Video Editor Lite

برامج تصميم فيديو
 مقارنة بالبرامج الاخرى هذا البرنامج يعتبر من البرامج الذي ادواتها محدودة جدا ولايمكن الاعتماد عليها في الاعمال الكبيرة والمتوسطة .هذا البرنامج ينصح به فقط لاعمال السريعة مثل قطع جزء من الفديو او اضافة نصوص على الفديو بشكل سريع.اضافة صوت او مسح الاصوات على الفديو.

تحميل برنامج Machete Video Editor Lite 
http://www.pcadvisor.co.uk/downloads/3328735/machete-lite-41/

5-VSDC Free Video Editor

برامج تصميم فيديو
هذا البرنامج ممكن نقول عليه انه من اصعب البرامج الذي ذكرناها من قبل نسبة الى احتوائها الكثير من الادوات الغير الواضحة ولكنه يستحق التجربة لانه يحتوي على العديد من التاثيرات الاحترافية. ربما في البداية ستواجه صعوبة في فهم البرنامج إلا انك سوف تقع في حبها مع مرور الزمن وكشفك عن ما يحتويه هذا البرنامج من مميزات الذي لايمكن الحصول عليها في البرامج الاخرى.برامج تصميم فيديو VSDC Free Video Editor هذا البرنامج يعتبر من البرامج المتوسطة في الصعوبة الاستخدام وبامكانك ان تخرج فديوهات جيدة جدا مع هذا البرنامج لانه يلبي كل احتياجات المستخدم لاحتوائه على عديد من الادوات ,يمكنك دمج فديوهات,اضافة الاصوات للفديو,اضافة تاثيرات والعديد من المميزات الاخرى يمكنك تكشفها وتتقنها عند استخدامها.

تحميل برنامج VSDC Free Video Editor 
http://www.videosoftdev.com/free-video-editor

6-MPEG Streamclip 

برامج تصميم فيديو
برامج تصميم فيديو MPEG Streamclip  برنامج خفيف جدا مقارنة ببرامج تصميم فديو الاخرى. حجم هذا البرنامج 327KB فقط وهذا يعتبر من البرامج الخفيفة جدا. اذا ناتي الى ذكر مميزات هذا البرنامج فلا يمكن اعتماد عليه للمشاريع الضخمة ينصح به للاعمال السريعة فقط.هذا البرنامج يدعم عديد من الصيغ. مع هذا البرنامج يمكنك قص,تدوير الفديوهات.

تحميل برنامج MPEG Streamclip  
http://www.squared5.com/

7-VirtualDub

برامج تصميم فيديو
 برنامج VirtualDub هي اداة لمعالجة الفديوهات .هذا البرنامج لديها قابلية كبيرة لمعالجة الفديوهات بكميات كبيرةوبسرعة عالية جدا.

تحميل برنامحVirtualDub 
http://virtualdub.en.softonic.com/

8- Wax

برامج تصميم فيديو
برامج تصميم فيديو  Wax هذا البرنامج ممتاز جدا في الاداء ويحتوي على تاثيرات رائعة جدا يمكنك اضافتها على فديوهاتك بسرعة كبيرة جدا.مع هذا البرنامج يمكنك عمل فديوهات 2D و 3D . هذا البرنامج رائع لاستعمال المنزلي وبامكانه عمل كبرنامج احترافي ايضا.

تحميل برنامج wax 
http://wax.en.softonic.com/

9-Movica

برامج تصميم فيديو
هذا البرنامج لديه واجهة مستخدم سهلة جدا. ايضا يحتوي على اختصارات من الكيبورد ليسهل اكثر من عملية التعديل على الفديوهات ويدعم كثير من الصيغ مثل flv,wma,rm,mpg والعديد من الصيغ الاخرى.

تحميل برنامج Movica 
http://movica.en.softonic.com/ 

10-Video Spin

برامج تصميم فيديو
 هذا البرنامج يعتبر كنز مجاني لديها واجهة مستخدم احترافية وجميلة جدا يمكنك ان تعمل به ماتريده باحترافية .صحيح انه لايمكننا ان نقول بانه يصل الى البرامج المدفوعة في الاداء ولكنه رائع جدا يحتوي على الكثير من الادوات الذي لايمكن ايجادها في البرامج المجانية الاخرى.يمكن تعديل الفديوهات واخراجها بسهولة كبيرة.

تحميل برنامج  Video Spin
 http://videospin.en.softonic.com/

11-برنامج AVIedit

برامج تصميم فيديو
من اسم البرنامج يتبين لنا ان هذا البرنامج يتعامل مع فديوهات الذي من نوع AVI . مع هذا البرنامج يمكنك التعديل على فديوهات AVI بسهولة كبيرة جدا.

تحميل برنامجAVIedit 
 http://download.cnet.com/AVIedit/3000-2192_4-12509.html

12-DVDVideoSoft Free

برامج تصميم فيديو
برامج تصميم فيديو DVDVideoSoft Freeمن البرامج السهلة لتصميم وتعديل على الفديو. مع هذا البرنامج يمكنك تعديل على الصوت والفديو معا. ويمكنك ايضا تحويل الاصوات والفديوهات الى عدة صيغ متنوعةمثل PSP ,iphone,iPod,BlackBerry وعديد من الاجهزة الاخرى يمكنك ان تعمل لها فديوهات مباشرة من خلال هذا البرنامج .يمكن حرق الفديوهات على اقراص CD او DVD.

تحميل برنامج DVDVideoSoft Free 
http://www.dvdvideosoft.com/free-dvd-video-software.htm#.VQ2jQOGnySo

13-برنامج DVD Knife

برامج تصميم فيديو
 هذا البرنامج مهم جدا لكل شخص فعمل هذا البرنامج هو اخراج مقطع من اقراص DVD الذي لدينا. كثيرا مانريد ان نقطع مقطع من فديو للاقراص الموجودة لدينا ولكن لانعرف كيف نقوم بذلك ؛لذلك اتيناكم بهذا البرنامج الرائع.اخراج المقاطع من اقراص DVD سهلة جدا مع هذا البرنامج كل ماعليك هو تحديد البداية والنهاية ثم الضغط على كلمة saveوسيقوم بحفظ الملف مباشرة بصيغة VOB .

تحميل برنامج DVD Knife
http://www.vcsoftwares.com/dk.html


14-برنامج Aura Video Editor

برامج تصميم فيديو

 برنامج Aura Video Editor يعتبر من برامج تصميم فيديو الاحترافية يمكنك من عمل فديوهات ممتازة وعمل سلايد شو للصور .هذا البرنامج يدعم كل الصيغ الفديو المشهورة تقريبا ويحتوي على تاثيرات رائعة ويمكنك ايضا ان تقوم بحفظ الفديو باي صيغة تريدها مثل HD,FLV,MPEG,MP4 والكثير من الصيغ الاخرى.

تحميل برنامج Aura Video Editor 
http://www.aura4you.com/aura-video-editor.php


لقد قمنا بشرح عدة برامج لتعديل وتصميم الفديوهات وكل هذه البرامج مجانية كليا نتمنى ان تستفديو منها وان تختاروا البرامج حسب احتياجاتكم واذا تعرف برامج تصميم فيديو افضل من هذه البرامج يمكنك ان تشاركنا به حتى يستفيد الجميع.
افضل برامج تصميم الفيديو افضل برامج تصميم الفيديو Reviewed by wonders1 on فبراير 16, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

بقلم

Image Link [http://lh3.googleusercontent.com/-yGN4i69eUeE/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAADO8/QlRzf5IC9dQ/s512-c/photo.jpg] Author Name [أمين] Author Description [يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب . ] Facebook Username [https://www.facebook.com] Twitter Username [https://www.twitter.com] GPlus Username [https://www.google.com] Pinterest Username [https://www.] Instagram Username [https://www.]